كيف أعرف ما هو شغفي؟ تحقق من ذلك | كيف ارجع الشغف

كيف يأتي الشغف؟

يأتي الشغف حينما تكون صادقًا مع نفسك، وتفعل ما يلهمك عقلك به دون جهد. عندما يكون ما تفعله متوافقًا مع طبيعتك، ستكتسب طاقة إضافية من القيام به بدلاً من أن تخسرها. ومن الجدير بالذكر أنّ كسب العيش من القيام بعمل أنت شغوف به هو من أعظم وأروع ما يمكن أن يحصل لك.

لماذا فقدت الشغف؟

أسباب الأنهيدونيا أو فقدان الشغف

يمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب الطريقة التي يستجيب بها دماغك لهرمون الشعور بالسعادة المسمى الدوبامين، ويؤكد الباحثين أن الخلايا العصبية الدوبامين مفرطة النشاط في الأشخاص الذين يعانون من انعدام التلذذ، وبالتالي تؤثر على الطريقة التي يشعر بها الشخص ويعاونه.

ما هو الشغف في الحب؟

يعتبر الشغف هو معنى أدق واكبر من الحب فهو يدل على كثرة الحب أن كان لشخص أو شيء ، فالإنسان الشغوف لا يرى غير الشيء الذي يحبه ويقوم بفعله بمنتهى الحب والقوة والحماس ، ويضع نشاطه وقوته في ما يحب دون الشعور بأي تعب أو ملل ، والشغف يظهر على ملامح الشخص ويبين شخصيته وميلوه واتجاهاته ، فهوية الإنسان تعرف من خلاله شغفه

هل فقدان الشغف مرض؟

فقدان الشغف ليس اضطراب عقلي أو نفسي: يعتبر الاكتئاب اضطراب نفسي أما فقدان الشغف هو مرحلة طبيعية يمر بها كل شخص في حياته نتيجة الظروف والضغوط والعقبات التي يواجهها في حياته ويمكن تداركها.