كيف أكون فعالة في اسرتي؟ تحقق من ذلك | كيف اكون فعالا

1- شاركي أسرتك في جميع مناحي الحياة، شاركيهم الحديث وتبادل الآراء والترتيب والتنظيم، شاركيهم التفكير فالمشاركة تعطي روحاً ايجابية لكل الأفراد. 2- اعرفي اهتماماتهم واهديهم اهتمامك، فدخولك في اهتمامات أسرتك تجعلك فرداً فعالاً جداً فيها. 3- كوني شخصية إيجابية ومتفائلة. 4- تقبلي النقد برضى تام وبثقة عالية.

كيف تصبح مهمه في المجتمع؟

تؤثر شخصيتك بشكل مباشر على كل جانب من جوانب حياتك، من علاقاتك إلى حياتك المهنية.

لتحديد ما إذا كنت تتمتعين بشخصية قوية، انتبهي للسمات والسلوكيات والسمات التسع التالية.
التواصل المباشر واثقة اتخاذ القرار سريعاً النتائج الموجهة يتمتع بأخذ السيطرة واجهي الأمور الدافع الذاتي أخذ المخاطر بشكل مريح

كيف يكون الانسان فاعلا وايجابيا؟

نصائح أخرى كي تكون فرد فعال في المجتمع

يجب عليك أن تكون شخص مُبادر وتبدأ بكل ما هو مفيد لك وللمجتمع ولا تجعل الظروف او أي عوائق أخرى تقف في طريقك. يجب أن تكون إنسان إيجابي وألا تيأس أبداً لأنك إذا فشلت في فعل شيء ما فهذه ليست هي النهاية بل لابد أن تنهض من جديد وتجعلها نقطة انطلاقة لك.

لكي تكوني فعالة في اسرتك فإنك لا تساهمين في أي اعمال منزلية؟

لكي تكوني فعالة في أسرتك فإنك لا تساهمين في أي اعمال منزلية، تعتبر الاعمال المنزليه من الاعمال التي يجب علي كل افراد الاسرة ان يشتركو فيها لتكوين اسرة محبوبه، علي عكس مقدار فاعليه الشخص داخل الاسرة الا انها تقاس بمدي مساهمته للبناء والمساهمه في الاعمال المنزليه.

كيف تكونين فعالة المدرسة البيت المجتمع؟

لتكونين فعالة يجب إخلاص النية لله سبحانه وتعالى، المثابرة والصبر، وتحدي الصعاب والعقبات والتصدي لها، والتفكير الجيد في اتخاذ القرارات قبل اتخاذها، واعتمادها على نفسها، ومساهمتها في بعض الأعمال المنزلية، فلا بد للفتاة أن تكون فعالة، ولها دور مميز في أسرتها، وصفها، ومدرستها، ومجتمعها.

كيف اكون فعالة في المدرسه؟

أساليب تساعدك لتكوني طالبة متميزة
نامي مبكرا حتى تستيقظي نشيطة ومشرقة.احرصي على الحضور إلى مدرستك مبكرا لتدركي الالتحاق بالطابور الصباحي.لا تتأخري في الدخول إلى الحصص.انتبهي للمعلمة أثناء شرحها للدروس وتفاعلي معها.احترمي معلمتك أو معلمك وقدريهما.احرصي على السؤال فورا عن أي شيء لا تفهمينه، ولا تؤجليه.