كيف احسب مؤهلتي؟ تحقق من ذلك | كيف احسب الموزونه

1- ضع الدرجات التي حصلت عليها كلاً حسب الفراغ المحدد. 2- إذا كانت أحد الدرجات غير مطلوبة ضع في الفراغ صفر. 3- يجب أن يكون المجموع الكلي للنسبة المحددة من الجامعة يساوي 100%. 4- اضغط على أيوقونة النتيجة للحصول على الدرجة.

كيف احسب النسبة الموزونة جامعة الملك عبدالعزيز؟

حساب النسبة الموزونة جامعة الملك عبدالعزيز
النسبة الموزونة للسنة التحضيرية (شعبة علمي أو أدبي) تكون عبارة عن: ( 40% ثانوية عامّة+ 40% درجة القُدرات+ 20%الاختبار التحصيلي).النسبة الموزونة للشعبة العلمي/ علمي صحي عبارة عن: ( 40% ثانوية عامّة+ 40% درجة القُدرات+20%الاختبار التحصيلي).

كيف احسب معدل الثانوي؟

المعدل الفصلي = مجموع الدرجات التي حصلها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول ثم يقوم بتقسيمها على مجموع المواد الدراسية كلها.

مثال على حساب المعدل التراكمي الثانوي للفصلين
المعدل التراكمي الثانوي= (85+88) /2.المعدل التراكمي الثانوي= (173) /2.المعدل التراكمي الثانوي=86.5.

كيف احسب نسبتي مسارات؟

كيف اطلع نسبتي من المعدل التراكمي

القيام بجمع المعدل الفصلي للطالب للفصل الدراسي الأول وفق المعادلة التي تساوي مجموع الدرجات التي تمكن الطالب من الحصول عليها في الفصل الدراسي الأول والقيام بتقسيمها على مجموع المواد الدراسية كافة

كيف اعرف نسبتي في التحصيلي؟

خطوات الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442
الدخول إلى رابط موقع قياس الرسمي .تسجيل الدخول إلي الملف الخاص بالطالبة أو الطالب.تحديد خيار النتائج.تحديد نوع الاختبار.النقر علي أيقونة البحث.

كيف احسب الدرجة الموزونة للابتدائي؟

الدرجات الموزونة تحسب بضرب عدد الحصص الأسبوعية للمادة الواحدة في الدرجة التي حصلت عليها الطالبة في هذه المادة ثم قسمة مجموع الدرجات الموزونة لكل المواد على مجموع الحصص الأسبوعية لكل المواد وبناء عليه تحسب النتيجة النهائية للطالبة..

كم نسبة القدرات المطلوبة في جامعة الملك عبدالعزيز؟

يتم القبول مفاضلة بين الطلاب والطالبات بناء على الدرجة الموزونة ، وهـي : الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار العلمي (طلاب وطالبات) = (نسبة الثانوية × 50%) + (درجة القدرات × 30%) + (درجة التحصيلي × 20%) الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طلاب) = ( نسبة الثانوية × 60% ) + ( درجة القدرات × 40% )

كيف احسب النسبة الموزونة لجامعة الملك خالد؟

معادلة حساب النسبة الموزونة

(المعدل التراكمي للثانوية العامة× 50%) + (درجة القدرات × 40%) + (درجة التحصيلي × 10%) = درجة النسبة الموزونة.

كم اقل نسبة موزونة للقبول في جامعة الملك عبدالعزيز؟

نسبة القبول للطلاب والطالبات الأقل هي 70 % للرغبات العلمية.

كيف احسب معدل الثانوية مع القدرات والتحصيلي؟

النسبة الموزونة = ( النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة * 0.30 ) + ( درجة الإختبار التحصيلي * 0.4 ).