كيف تكونين فعالة في مجتمع؟ تحقق من ذلك | كيف تكونين فعالة

الابتعاد عن الأنانية والتركيز على الصالح العام وما يفيد المجتمع لأن في صلاحه يكمن صلاح الفرد والبيئة التي يعيش فيها. تطوير النفس وبناء الشخصية بمختلف جوانبها للعمل على مساعدة المجتمع بداية من أقرب الأقربين إلى كل شخص محتاج. التحلي بالصبر والمثابرة على استكمال طريق النجاح بإصرار.

كيف أكون فعالة في اسرتي؟

1- شاركي أسرتك في جميع مناحي الحياة، شاركيهم الحديث وتبادل الآراء والترتيب والتنظيم، شاركيهم التفكير فالمشاركة تعطي روحاً ايجابية لكل الأفراد. 2- اعرفي اهتماماتهم واهديهم اهتمامك، فدخولك في اهتمامات أسرتك تجعلك فرداً فعالاً جداً فيها. 3- كوني شخصية إيجابية ومتفائلة. 4- تقبلي النقد برضى تام وبثقة عالية.

كيف تكونين فعالة في مجتمعك بيت العلم؟

كيف تكون مؤثرا في مجتمعك
عليك أن تشارك مع الآخرين في إبداء رأيك. كن واثقا في نفسك وقدراتك أنك قائد ناجح وتعلم من سيدنا عمر بن الخطاب واجعله قدوة حسنة لك من كنت تنبه الناس للخطأ والجميع يحبه.انتبه جيدًا لإدارة الوقت ، وافصل حياتك الشخصية عن حياتك الاجتماعية ، وكن قادرًا على تحقيق التوازن المطلوب الذي يجعل حياتك ناجحة.

كيف تكون فعالاً ثالث متوسط؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء طلاب الصف الثالث المتوسط الإجابة الصحيحة عن سؤال كيف تكون فعالا ضمن مادة المهارات الحياتية والأسرية ثالث متوسط الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة :
التفاعل مع أفراد الأسرةمساعدة الاسرةاستثمار الوقتالقدرة على اتخاذ القرار .أن يكون لك بصمة في أسرتك .

لكي تكوني فعالة في اسرتك فإنك لا تساهمين في أي اعمال منزلية؟

لكي تكوني فعالة في أسرتك فإنك لا تساهمين في أي اعمال منزلية، تعتبر الاعمال المنزليه من الاعمال التي يجب علي كل افراد الاسرة ان يشتركو فيها لتكوين اسرة محبوبه، علي عكس مقدار فاعليه الشخص داخل الاسرة الا انها تقاس بمدي مساهمته للبناء والمساهمه في الاعمال المنزليه.