كيف سقط ريان داخل البئر؟ تحقق من ذلك | كيف سقط ريان

غطاء معدني خفيف على البئر تسبب في سقوط الطفل ريان به

وفي تفاصيل سبب وقوع الطفل ريان في البئر، قالت وسائل إعلام مغربية إن البئر التي كان يصلحها الوالد، عندما تركها كان عليها غطاء معدني خفيف. وأوضحت أنه ربما الطفل مر فوق الغطاء في غياب والده فسقط في البئر.

كيف توفي الطفل ريان؟

إعلان الوفاة

أعلن الديوان الملكي المغربي مساء السبت 5 فبراير 2022، عن وفاة الطفل ريان متأثرة بجراحه التي لحقت به بعد سقوطه في البئر.

ماذا قال ريان قبل وفاته؟

آخر كلمات الطفل ريان فى البئر قبل وفاته.. فيديو نشرت قناة “شوف” المغربية لقاء مع والد الطفل المغربي ريان الذي لقي حتفه عقب سقوطه في البئر بعدة أيام، إذ كشف عن آخر الكلمات التي كان يقولها طفله بعد سقوطه في البئر، وهي التصريحات التي نقلت قبل إخراج الطفل من البئر مساء أمس وإعلان وفاته بشكل رسمي.

ماذا قال والد الطفل ريان بعد وفاته؟

وقال خالد، والد الطفل ريان، في تصريحات تليفزيونية له: «فتحوا صفحات باسمي في فيسبوك ليأخذوا المال من الناس.. استغلوني وأنا ابني تحت الأرض. لا يمكن أن يكون للمحتال ضمير أبدًا، والاحتيال عبر الإنترنت على وجه الخصوص يمثّل عالما موحشا!».

من حفر البئر التي سقط فيها ريان؟

إن والد الطفل ريان “خالد أورام” هو الذي قام بحفر البئر بهدف سقاية أرضه، حيث ذكر السيد خالد ذلك في حديث له وهو يندب حظه، محتسبًا أن لولا قيامه بحفر البئر لما حدث ما حدث، لكن إيمانًا من بقضاء الله وقدره وأن الأعمار بيد الله، بذلك واسى والده نفسه المفجوعة بفقدان ولده الصغير بتلك الطريقة المأساوية.

من الذي حفر البئر الذي وقع فيه ريان؟

ولعل اللافت في الأمر أن والد ريان كان حفر تلك البئر لأغراض الزراعة والفلاحة وبحثاً عن الماء. في البداية سعى المنقذون للنفاذ من البئر عبر حفر نفق موازٍ، إلا أن جهود فرق الإنقاذ لانتشال الصغير واجهت انجرافا بسيطا للتربة، على الرغم من مشاركة خبراء ميدانيين مختصين فيها، بينما عملت 6 جرافات كبيرة على الحفر.

هل مات الطفل ريان قبل خروجه من البئر؟

قال الصحفية المغربية سهام حليلة، إن الطفل ريان توفى عقب خروجه من البئر وأثناء تلقيه الرعاية الصحية داخل سيارة الإسعاف التى كانت تنقله إلى الطائرة المتواجدة بموقع الحادث تمهيداً لنقله إلى المستشفى.

آخر ما قاله ريان؟

وقال والد الطفل إن ريان كان يبكي، وآخر ما قاله بصوت ضعيف: “طلعوني طلعوني”، وفق وسائل إعلام مغربية. وأشار إلى أنه لا يعلم كيف وقع ابنه، وعندما عاد من الصلاة لم يجده، بحسب موقع “شوف تي في” المحلي.

اخر ما قاله ريان؟

وقال والد الطفل إن آخر ما قاله طفله كان يبكي، ويقول بصوت ضعيف: “طلعوني طلعوني”. وأشار إلى أنه لا يعلم كيف وقع ابنه، وعندما عاد من الصلاة لم يجده. وبجانب هذة الحادثة المؤلمه برزت شخصية “العم علي الصحراوي”، الذي يعمل في مهنة حفر الآبار، واستدعاه عم الطفل للمشاركة في عملية الحفر والإنقاذ، حسب تصريحاته لمنصة “شوف تي في”.

ما هي اخر كلمات ريان؟

طلعوني».. آخر كلمات للطفل ريان بعد سقوطه ونشرت القناة لقطات مصورة لشخص يقف عند فتحة البئر وينادي على الطفل ريان أكثر من مرة، ليظهر صوت خفيف للطفل وهو يبدأ البكاء ويقول لهم «طلعوني طلعوني».

ماذا قالت والدة الطفل ريان؟

وقالت الأم الثكلى، في تصريحات صحافية، إن ريان طلب منها قبل الواقعة أن يتناول الطعام مع العائلة، حيث إنه كان يحس بالجوع رغم تناوله الطعام لوحده، وتابعت: «آخر مرة جاء لعندي وقال لي إنه لم يشبع ويريد أن يتناول الطعام معنا، وفعلاً أكل معنا».

ماذا قالت والدة ريان؟

أفادت قناة العربية الفضائية أول تصريحات وفاة والدة الطفل ريان. قالت في تقريرها:” كنت أدعو الله وأتوسل إليه أن يرجع ريان حيًا يرزق ” ، هذه كلمات والدة الطفل ريان المكلومة والتي كانت متمسكة بالأمل وتناشد السلطات بالإسراع في إنقاذ ابنها قبل أن يحل عليها خبر وفاته كالصاعقة .

ماذا قالت ام ريان؟

وأضافت : “أبتغي لقاء ولدي حتى إن كان ميتا، لقد أخبرني المنقذون أنه حي، لكونه يتنفس حتى الآن، وأنا أريد ريان حيا كان أو ميتا”. مازالت جهود السلطات المغربية مستمرة لإنقاذ الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، بعد سقوطه في بئر عميقة بإحدى القرى الواقعة شمال البلاد منذ 3 أيام.

كم عرض البئر الذي سقط فيه ريان؟

عيّاش الجزائر في ديسمبر/كانون الأول 2018 في الجزائر، كان شاب ثلاثيني يُدعى عيّاش قد سقط في بئر قديمة يصل عمقها إلى 100 متر بينما لا يتجاوز قطرها 35 سنتيمترا. وظل عياش محاصرا في تلك البئر مدة أربعة أيام، قضى أول يوم منها دون أن يفطن أحد إلى سقوطه حتى سمع طفل صراخه.

هل البئر الذي سقط فيه ريان فيه ماء؟

وكان ريان، البالغ من العمر خمس سنوات، قد سقط في بئر للمياه عمقها 32 مترا قبل خمسة أيام. واستمر العمال في الحفر طوال ليلة الجمعة وحتى اليوم السبت للوصول إلى الطفل الذي سقط في البئر يوم الثلاثاء الماضي. وكانت فرق الإنقاذ قد عملت على تزويد الطفل ريان بالماء والأكسجين خلال الأيام الأخيرة، لكنها لم تتأكد من أنه استعملهما.

كم طول البئر الذي سقط فيه ريان؟

معلومات عن البئر الذي سقط فيه ريان

سقط الطفل في البئر في ظهيرة اليوم الدول من شهر فبراير / شباط من عام 2022، حيث عمق البئر 32 مترا وهذا العمد الكبير من المنطوق.