كيف عاملهم فهرس؟ تحقق من ذلك | كيف عاملهم

طريقة عمل الفهرس
يحتلّ الفهرسُ موضعاً في بداية الكتاب أو آخره، ويحتاجُ إلى توزيعِ المادة الواردة وفقاً لورودِها بالتسلسل، وذلك كما يلي:ضعْ مجموعةً من العناوين الرئيسيّة والفرعيّة، بحيث يقابل كلّ عنوان رقم الصفحة التي جاءَ بها بدْءاً من أوّلِ صفحةٍ في الكتابِ حتّى آخره، فمثلاً من الممكنِ أن يبدأ الفهرس كالتالي:

كيف عامل النبي صلى الله عليه وسلم؟

ومن أمثلة المعاملة الكريمة لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- مع خدمه: – مكافأته لمن يخدمه والدعاء له، قال أنس -رضي الله عنه-: «قالتْ أمي: يا رسولَ اللهِ، خادِمُك أنسٌ، ادعُ اللهَ له، قال: «اللهم أكثِرْ مالَه، وولدَه، وبارِكْ له فيما أعطَيتَه». – رفقه بهم فقد كان يحنو عليهم ولا يقسو، ولا يضربهم ولا يعنّفهم ولا يشتمهم.

كيف عاملهم ملخص؟

نبذة قصيرة عن كتاب كيف عاملهم صلى الله عليه وسلم:

حيث يذكر صفات الرسول صلى الله عليه وسلم التي ينبغي علينا الاقتداء بها، ثم يشير إلى أسباب الاقتداء برسولنا الكريم، ثم ينهي هذا القسم بذكر أقسام أفعال رسولنا عليه الصلاة والسلام مبيناً كل نوع مع ارتباطها بالشرع. الباب الثاني: تعامل النبي مع أهله وأقاربه ومن حوله.

كم سعر كتاب كيف عاملهم؟

74.75 ر.س.

اقتباسات كتاب كيف عاملهم؟

اقتباسات كتاب “كيف عاملهم صلى الله عليه وسلم”

عن نافع بن عبد الحارث رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سعادة المرء: الجار الصالح، والمركب الهنيء، والمسكن الواسع.

فوائد من كتاب كيف عاملهم؟

يتناول كتاب كيف عاملهم عرض السيرة النبوية بصورة مختلفة، إذ يستعرض الجوانب الاجتماعية في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وطريقته في التعامل مع الناس على اختلافهم وتنوعهم وتباينهم.

كيف كان الرسول يعايد اصحابه؟

فعن أبي سعيدٍ قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يومي الفطر والأضحى إلى المصلَّى وأول شيءٍ يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف، فيقوم مقابل الناس والناس جلوسٌ على صفوفهم، فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم.

كيف عاملهم الشيخ محمد صالح المنجد؟

رزقه الله قلباً ليناً رحيماً حليماً عامل به الناس ، فبادل الإحسان بالإحسان ، والعفو بالعفو ، والرحمة بالرحمة ، والسيئة بالحسنة ،والأذى بالصفح ، والإساءة بالدعاء بالهداية.. كان قدوة للرحمة سواء كان بين أهله او بين أصدقائه او أقاربه او بين الناس كافة ، حتى شمل جميع الخلائق على اختلاف الوانها وأشكالها وتفكيرها..

من صور رحمته عليه الصلاة والسلام؟

ومن صور رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بالأطفال أنه صلى الله عليه وسلم دخل على ابنه إبراهيم، وهو يجود بنفسه – أي في سياق الموت – فجعلت عينا رسول الله صلى الله عليه وسلم تذرفان وقال: “إن العين تدمع، وإن القلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون” (رواه البخاري).