لماذا أدعو الله ولا يستجيب لي؟ تحقق من ذلك | كيف ادعو الله

تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه: “أدعو الله كثيرا ولا يستجاب لى مع اننى أصلى وأصوم؟”. وأجاب الشيخ أحمد وسام ، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن السؤال قائلا: استمر فى الدعاء ولا تعجل، لأن الدعاء فى حد ذاته عبادة يحبها الله سبحانه وتعالى، ويحب أن يسمع عبده وهو يدعوه ووعد بالإجابة.

كيف أدعو الله أن يرزقني الزوج الصالح؟

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.

هل يمكن ان اطلب من الله علامة؟

حياك الله السائل الكريم، إن طلب الإشارة من الله -عز وجل- عند الدعاء من الأمور الحسنة ولا حرج في ذلك، ولا وجود لما ينافي الأدب مع الخالق -عز وجل- في ذلك، فالتوجه إلى الله بالدعاء هو دليل على حاجتنا الملحة له -تبارك وتعالى-، وطلب أي دليل بأن الله يسمعنا ويسمع دعائنا، أو طلب إشارة لأحد الأمور التي تريدها بعد شعورك بالحيرة

هل يستجيب الله لي؟

وفي الصحيحين أن النبي (ص) قال: “يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول: قد دعوت فلم يستجب لي”.وربما لم يعجل الله عز وجل لك إجابة دعوتك لسبب آخر، وهو أنه سبحانه يحب سماع صوتك في إلحاحك عليه بالدعاء وذاك فضل عظيم منه سبحانه.

هل يجوز ان ادعو الله بالزواج من شخص خاطب؟

ورد إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، سؤال من فتاة تقول فيه “هل عليَّ شيء لو دعيت الله ان يرزقني بشخص وهو خاطب؟. وأجاب جمعة، في فيديو له، أن هذا الدعاء ليس فيه شيئا فهو في الخطبة وليس الزواج، مستشهدا بقصة امرأة جاءت للرسول تقول “خطبني أبو دجانة ومعاوية فأيهم أقبل؟

كيف اتزوج من شخص معين بالقران؟

يجب قراءتها قبل الذهاب إلى النوم 41 مرة. ثم يتبعها قراءة دعاء معين مع ذكر اسم الشخص المراد الزواج منه. اللهم بحق سر سورة الفاتحة أن تقرب بيني وبين “اسم الشخص” في الحلال وعجل زواجي.

هل الله هو الذي يلهمنا الدعاء؟

النبى صلى الله يقول: «من جمع الله عليه قلبه فى الدعاء لم يرده».. أحيانًا يلهمك دعاءً لا تعرف تدعو به بعد ذلك.. إذا خشعت ادع فورًا.. كلما تذللت له أكثر كانت الإجابة أقرب.

من هم الذين لا يقبل الله دعاءهم؟

كما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن هناك ثلاث لا ترد دعوتهم، فعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام، ويَفتَحُ لها أبواب السماء ويقول الرب: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين”.

احب شخص خاطب ماذا أفعل؟

اتركيه من الان واعملي له حظر ولا تقولي لن اعيش بدونه لانك كنت تعيشين عيشة طبيعية وضميرك مرتاح ولست خائنة ولا كاذبة لانك تخونين نفسك واهلك واخلاقك بهذه العلاقة والتي حكم عليها بالفشل لانه مرتبط ولا يقدر ان ياتيك. اتركيه واحظريه ولا تكوني شريك خيانة، انتبهي لنفسك واوعي لمستقبلك.