هل لابد من تصريح للعمرة؟ تحقق من ذلك | كيف احجز للعمرة

وأشارت إلى إلغاء الحاجة للحصول على “تصاريح” للصلاة في المسجد الحرام ولزيارة النبي وصاحبيه، بينما سيتم الاستمرار بإصدار تصاريح لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة. كما سيتم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة أثناء التواجد فيهما.

كيف احجز عمره للزياره؟

خطوات تسجيل الزائرين في اعتمرنا

التسجيل في خدمة اعتمرنا عبر الحصول على التطبيق الرسمي من موقع وزارة الحج. اختيار التسجيل تحت مسمى زائر. تعبئة البيانات المطلوبة وتشمل رقم التأشيرة، الهاتف، رقم جواز السفر، البريد الإلكترونية، الجنسية. يقوم البرنامج بالتحقق من وحود تأشيرة دخول سارية المفعول للمملكة.

ما هي شروط العمرة؟

شروط العمرة
الإسلام.البلوغ.الحرية.العقل.الاستطاعة، ومن لم تتحقق له مجتمعه سقطا عنه، بل لو نقص شرط من هذه الشروط الخمسة سقط الفرضان .وشرط آخر على المرأة وهو وجود المحرم معها.

كم وقت تصريح العمرة؟

وأوضحت أن تطبيق “اعتمرنا” لا يسمح بحجز أكثر من تصريح في الوقت نفسه، مع مراعاة المدة اللازمة بين كل تصريح وآخر، إذ إنه تم تحديد المدة الزمنية لتصاريح العمرة بـ15 يوماً بين كل تصريح وآخر، والصلاة في الروضة الشريفة بـ30 يوماً، في حين لا يمكن حجز الصلوات في المسجد الحرام لأكثر من يوم في الوقت نفسه، بل يمكن الحجز ليوم آخر

كيف احجز عمره من خارج المملكه؟

وأوضحت الوزارة أن بروتوكولات استحقاق العمرة تتضمن أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 سنة وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة وتقديم شهادة فحص ( PCR) بنتيجة سلبية، تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، جرى إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة,